مواقع أخرى

   
اجتماع بين الحسن وشقير لربط مراكز النفوس بشبكة خاصة عبر الالياف الضوئية
Bookmark and Share


6/3/2019 6:29:06 PM


عقدت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن اجتماعا مع وزير الاتصالات محمد شقير بحضور الرئيس المدير العام لهيئة "اوجيرو" عماد كريدية والمدير العام للاحوال الشخصية في وزارة الداخلية العميد الياس الخوري. وجرى البحث في ربط مراكز واقلام النفوس في جميع المناطق اللبنانية بشبكة خاصة عبر الالياف الضوئية، في خطوة تؤدي الى مكننة الاحوال الشخصية لاحقا.


بعد اللقاء، وصف شقير في تصريح، اللقاء مع الحسن بانه "جيد، واستمعنا الى شرح الى المشروع الذي نعتبره مشروعا حضاريا وننتظره منذ زمن عبر شبك لبنان ببعضه وصولا في وقت لاحق الى اصدار اخراج قيد ممكنن في كل المراكز التابعة لمديرية الاحوال الشخصية واينما وجدت على كل الاراضي اللبنانية لتسهيل امور الناس، بحيث انه يصبح باستطاعة اي لبناني يسكن في بيروت وقيده في الشمال او الجنوب او البقاع الحصول على اخراج القيد من بيروت بصورة سريعة وممكننة". 


اضاف: "ان هذا المشروع من شأنه ان يبعد الرشاوى والفساد وبالتالي اصدار اخراج القيد بطريقة عصرية ومتطورة ومتقدمة"، مهنئا الحسن على "هذا المشروع الحضاري الجيد".


ولدى سؤاله عن موعد بدء هذا المشروع، توقع شقير ان تكون في مهلة اقصاها ثلاثة اشهر. 


وعن دور وزارة الاتصالات فيه، قال "دورنا هو شبك كل المراكز بشبكة الالياف البصرية والفايبر اوبتك. وبهذه الطريقة يكون العمل متوازيا ومتناسقا بين كل المراكز لاصدار اخراج القيد. ونحن سنعمل ليل نهار لانجاز هذا المشروع".


وختم بالقول: "كما تحدثت معاليها عن موضوع البطاقة الموحدة والافكار التي طرحتها تستحق فيها التهنئة لانها في وزارة ينطلق منها الانسان ويعود اليها ونحن بحاجة لهذه التغييرات".

 

 


برمجة مكتب المعلوماتية في مجلس الامن الداخلي المركزي          جميع الحقوق محفوظة ©      |  نبذة عنا  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع